Featured Video

مشاكل الكمبيوتر والويندوزوكيفية اصلاحها بسرعة

مشاكل الكمبيوتر والويندوز كثيرة ومتنوعة والبعض منا تقابلة كثير من هذة المشاكل ولا يعرف كيف يحلها .لذلك سوف اتحدث في هذا الموضوع عن بعض هذة المشاكل الشائعة وكيفية حلها.
1-     الإنهاك والحمل الزائد علي الكمبيوتر
قد يحدث إنهاك لوحدة المعالجة المركزية(CPU) او يحدث انهاك لل    (power supply)او ال(video card) ولحل هذة المشكلة نفحص قوة الكمبيوتر من ال BIOS وايضا المروحة والتي غالبا تكون سرعتها ما بين 3000 الي 50000 RPMs وحل مشكلة المروحة تكون بتنظيفها من الأتربة والقاذورات .
2-     مشاكل ذاكرة الكمبيوتر
عادة ما يكتشف الويندوز مشاكل في الذاكرة ويبدأ في تشخيص المشكلة اوتوماتيكا وقد لا يحدث ذلك لذا إذا كنت تظن ان هناك مشكلة في الذاكرة وتريد ان تعرفها فعليك ان تدخل علي الاتي
Control Panel>System and Maintenance> Administrative tools
وسوف يطلب منك بدأ التشخيص عند عمل ريستارت او التشخيص لاحقا.
3-     اخطاء تحدث في الهارد ديسك
لفحص الاخطاء التي تحدث في الهارد ديسك اذهب الي التالي
MY computer    واضغط  click يمين علي السي واذهب الي tools  واضغط check now واختار automatically fix file system errors واضغط scan .
4-     الملفات والبرامج الفاسدة
المفات والبرامج الفاسدة في جهازك تؤثر علي أداء الجهاز وسرعتة واسرع طريقة لحل هذة المشاكل هو بفحص الاداة المسؤلة عن هذا الخطاء . مثلا اذا كنت تشاهد فيلما وحدثت مشكلة اثناء مشاهدتك للفيلم فعليك اولا بفحص الgraphics card drivers وهكذا.
5-     بطئ الجهاز
 وقد يكون ناتج عن الملفات المؤقتة المخزنة او وجود فيروسات وملفات تجسس ولحل هذة المشكلة عليك استخدام برامج تنظيف الجهاز وبرامج الانتي فيروس المعروفة وعمل update   يوميا لهذة البرامج.
لاتتردد في كتابة اي تعليق ولمتابعة جديد الموضوعات عبر الميل اشترك معنا علي يسار الموضوع 
إذا اعجبك الموضوع لاتتردد في نشرة بين اصدقاءك علي الفيس بوك وتويتر.

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More