Featured Video

نصائح لحماية جهازك من الفيروسات وملفات التجسس والملفات الضارة

تعتبر الفيروسات وملفات التجسس والملفات الضارة من اخطر ما يواجهه جهاز الكمبيوتر خاصة عندما يكون علي جهازك مجموعة من الفيروسات والتي صممت خصيصا لسرقة معلوماتك وبياناتك.
في بعض الاحيان تصل هذة الفيروسات الي النظام نفسة فتصيبة بالشلل التام ويحتاج الامر الي محترفون جدا للتخلص من مثل هذة الفيروسات. في الخطوات التالية هذة بعض نصائح التي تساعدك علي حماية جهازك.

1- لاشئ يمكنة حماية جهازك حماية جيدة افضل من برامج ال antivirus والتي لابد من وجودها علي جهازك
هناك نوعان من هذة البرمج
البرمج المجانية والتي يمكنك تحميلها من علي الانترنت مجانا وتستخدم في حالة الكمبيوتر الشخصي بمعني انك تستخدم الكمبيوتر فقط في الاستخدامات العادية الغير متعلقة بالاعمال والمشروعات.

النوع الثاني وهي البرامج المدفوعة والتي يجب عليك شراؤها باستخدام الفيزا او البنوك الالكترونية ومن علي الانترنت قبل التحميل وتسخدم في حالة كمبيوتر الاعمال وهو المستخدم في الاعمال والمشروعات وذلك لان البرامج المدفوعة تكون أقوي من البرامج المجانية بمراحل وذلك لحماية كمبيوتر الاعمال من عمليات الاختراق والقراصنة لحماية المعلومات والبيانات الهامة المتعلقة بالاعمال.

2- كن ذكيا في زيارتك للمواقع عند تصفحك للانترنت فإذا كنت تزور موقع غير امن فإن احتمال اصابة جهازك بفيروسات وملفات تجسس يزداد .
إذا كنت غير متاكد ان هذا الموقع امن ام لا فهناك بعض الفلاتر التي توجد مع متصفحات الانترنت والتي تمنع من ظهور المواقع الغير امنة فمثلا يمكنك البحث عن ال plugins التي توجد مع المتصفحات مثل ال firefox وال internetexplorer علي مواقع هذة البرامج ثم قم بتحميلها وتسطيبها.

3- لا تقم بتحمل ملفات من المواقع التي لا تثق فيها وايضا من الايميلات العشوائية التي تجدها علي الميل ولاتنخدع وبالعناوين والموضوعات الزائفة فإذا كنت لاتعرف المرسل لاتقم بفتح الرسالةابدا.

4- لاتقم بالشراء والتسوق عبرالانترنت إلا إذا كنت تثق تماما في هذة الشركة وان هذة الشركة لديها سمعة طيبة.



Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More